بالصدفة اكتشفت سر المعالجة الخرافية في كاميرات هواتف الايفون اليك كيف تعمل

 كلنا نعلم ان كاميرات هواتف الايفون رائعة وبخاصة الاصدارات الاخيرة مثل IPHONE 13 pro max والتي تتميز بانظمة smart HDR تنتج صور غاية في دقة الالوان والتصوير بالمدي الديناميكي العالي hdr.

سر كاميرات الايفون 13 برو ماكس


ولكن هذا قد يتواجد في اغلب كاميرات الهاواتف الذكية فما الذي يميز هوات الايفون؟
دائما ما نلاحظ تفوق الكاميرا الاساسية في اي هاتف عن باقي الكاميرات مثل الكاميرا العريضة جدا او الكاميرا القربة حيث ان الوان والنطاق الديناميكي في الكاميرا الاساسية هو الافضل
وذالك ما لا نجده في الايفون 13 برو ماكس الذي يتميز بوحده الالوان والنطاق الديناميكي الذي يحافظ علي المناطق الساطعة والمظلمة بشكل رائع.

كيف تعمل كاميرات الايفون 13 برو ماكس

حسنا، عند التصوير بالكاميرا الاساسية في الايفون 13 برو ماكس فأنت تستخدم افضل كاميرا في الايفون حيث تاتي بفتحة عدسة f/1.5mm وحجم مستشعر يصل الي 0.6 انش كل ذالك يؤدي الي صورة رائعة.
ولكن اذا انتقلنا الي احدي العدستين الاخريتين نجد ان الصورة لازالت تحتفظ بنفس الالوان ونفس جودة الكاميرا الاساسية بخلاف باقي الهواتف . . . فكيف يتم ذالك؟
اليك السر . .    ان كاميرا الايفون الاساسية تظل تعمل في الخفاء دائما بجانب الكاميرا العريضة جدا او الكاميرا المقربة حيث انها تعطيها النظاق الديناميكي الممتاز الذي ينتجة الايفون.
جرب بنفسك . .  قم بتشغيل اي من كاميرات الايفون 13 برو ماكس العريضة جدا او المقربة وقم بتغطية العجسة الاساسية باصبعك ستجد ان الالوان قد بدأت تبهت المناطق الساطعة قد ابيضت جدا و لم يعد في الصورة مناطق مظلمة كما كانت وستجد ان الصورة قد دمرت جودتها 
هذا دليل علي ان كاميرا الايفون الاساسية دائما ما تعمل بجانب الكاميرات الاخري لمساعدتها في التصوير + مستشعر ال lidar الذي يعمل بصورة مستمرة في كل اوقات التصوير لتحديد مسافة العنصر الذي تقوم بتصويرة والذي يساعد في ضبط الفوكس في هواتف الايفون 13 برو ماكس.

هذا هو سر اجهزة الايفون في معالجة الصور التي تتميز بالقوة في التصوير و الالوان.
ولاتنسي مشاركتني برايك في التعليقات الي اللقاء في مقال اًخر.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -